حوت يلجأ الى نهر التماسيح هربا من اسماك القرش

0




تمكّن أحد الحيتان الكبيرة من شق طريق العودة إلى مياه البحر المالح مرة اخرى وذلك بعدما كان تائها في مياه أحد الأنهار في حديقة كاكادو الوطنية الّتي تجول فيها الحيوانات المفترسة وخصوصا التماسيح شمال القارة الاسترالية.


ولقد كان هذا الحوت الكبير الأحدب مع حوتين آخرين  تم مشاهدتها من قبل حراس متنزه كاكادو في وقت لاحق من شهر سبتمبر من عام 2020 في نهر التماسيح في شمال استراليا، ويعتبر هذا المتنزه المدرج في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي من قبل الأمم المتحدة أحد أجمل المتنزهات في العالم.


وسبح حوتان احدبان في نهر التماسيح لوقت قصيرة ثم عادا مرة أخرى إلى مياه البحر، لكن الحوت الأحدب الثالث علق في مياه النهر, التي تجول وتسيطر عليه التماسيح، حسبما جاء في جريدة إندبندنت الانجليزية.


ووفق ما جاء في الجريدة الانجليزية فقد قام السلطات المحلية من منع القوارب دخول نهر التماسيح لكي لا تقوم بصدم الحوت الأحدب.


وتمكن الحوت الأحدب الذي أمضى قرابة سبعة عشر يوما في هذا النهر الخطير من إيجاد طريق للهروب منه وذلك بفضل ارتفاع المد.


وقالت البروفيسورة كارول بالمر الباحثة في حكومة إقليم شمال استراليا، عن رجوع الحوت الأحدب لمياه البحر "هذا خبر مفرح جدا بالنسبة لنا نحن العلماء المختصون في الحيوانات"، ولقد اضافت ايضا ان دخول الحوت الأحدب لهذا النهر الخطير قد حصل بسبب تعرضها لهجوم من قبل القرش في عرض البحر وهروبها الى النهر للاختباء.


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.