القرش الأبيض الكبير الحيوان المُفترس الأقوى في العالم

0



الحيوانات المُفترسة هي الّتي تتغذى على حيوانات أخرى والّتي تُسمّى فريسة، وقد تكون هذه الأخيرة إمّا عاشبة أي تتغذى على النّباتات أو حيواناً قارِتاً أي يتغذى على النباتات و الحيوانات معاً.


فالحيوانات المُفترسة تتشارك في مُميّزات عدّة منها قوّة حاسّة الشّمّ و السّمع و البصر وغالبا ما تكون لها أسنان حادّة وأفكاك قويّة وكذلك مخالب، كلّ هاذا يجعل منها كائنات قاتلة بإمتيّاز.



قد نتساءل عن من هو الحيوان المُفترس الأقوى في العالم وما الذي يجعَلهُ يحتلّ المرتبة الأولى؟



إنّه القرش الأبيض الكبير، الذي يتربّع على عرش الإفتراس وهو أقوى الحيوانات المُفترسة، يتميّز هذا القرش بالقوّة والإنسيابية والرّشاقة في آنِ واحد ممّا يجعله سبّاح خارق، جسمهُ الإنسيابي يساعده بالقفز من الماء بسرعة مُبهِرة فيُفاجئُ فريسته في لَمْح البصَرْ، يتميّز القرش الأبيض بفكّان قويّان ممّا يجعله مُتشبّتٌ بفريسته، وله صفوف متتالية من الأسنان الحادّة التي تنمو مجدّداً بعد سُقوطها, فَعدد الأسنان التي تنمو في حياتِه تُقدّر حوالي خمسون ألف سِنّ.



يَنقضّ القرش الأبيض على فريسته بِعَضّة واحدة خاطفة بفكّيه القويّتان، كفيلة بإضعافها، ويترُكُها متأثّرة بالجُرح الّذي تسبّب فيه، بعدها يعود وبهدوء لِيجْعل منها وجبة دون أيّ ردّة فعل من الفريسة. 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.