الفيل, مزيج بين الذّكاء وقوّة الذّاكرة

0


تعيش أغلب الفيّلة إمّا في إفريقيا أو الهند، وبالرّغم من وجود أنواع مُختلفة منها إلاّ أنها كلّها تمتاز بالذّكاء، والعديد من الثّقافات تعتبر الفيل رمزاً للحكمة والدّهاء، فالفيل هو ثالث أذكى حيوان في العالم بعد الشّامبانزي و الدّولفين، يظهر ذكاء الفيّلة في التّواصل مع بعضها البعض ويظهر ذلك جليّاً في إظهارها للمشاعر والعواطف تجاه من تُحبّ.

تتميّز الفيلة بذاكرتها القويّة جدّا، فهي تتذكّر أشياء مرّ عليها سنوات عديدة، فعلى سبيل المثال تعود الى أماكن زارتها قبل سنين عدّة كينابيع الميّاه أو أماكن يتوفّر فيها الغذاء، الفيلة هي حيوانات أليفة، فالبشر يستخدمونها في العروض والحركات البهلوانيّة.

الفيّلة هي حيوانات مُتعايشة مع الإنسان ولا تؤذيه أبداً إلاّ إذا أذاها، فهي تتذكّر جيّداً الأشخاص الّذين تعاملوا معها بشكل سيئ وربّما تنتقم منهم إذا أُتِيحَت لها الفُرصة.

تتواصل الفيّلة مع بعضها عن طريق إهتزازات تُصدرها من أقدامها، وهي حيوانات إجتماعيّة جدّاً مع بعضها حيثُ تعيش في قُطعان وتُواسي بعضها البعض عند الحزن، وتلعب مجتمعة في أحواض الميّاه، وتستطيع التّعرّف على نفسها في المرآة ليس كباقي الحيوانات تعتبر إنعكاسها في المرآة على أنّه حيوان آخر.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.