بعد عام 2020 بعض الإنجليز يتخلصون من حيواناتهم الاليفة

0


عندما حل عام 2020 صادف البريطانيون أنفسهم في حجر منزلي طويل جدا وملل, فبادر العديد من الاشخاص إلى اقتناء حيوانات اليفة مثل القطط والجراء والطيور لكي تساعدهم على تمضية الوقت, ولكن بعدما انتهى العام وانتهى معهم عملهم المنزلي قرر بعضهم التخلي عن هذه الحيوانات الاليفة, والحجة انه ليس لديهم الوقت الكافي للاعتناء بها.

وحسب ما جاء في جريدة ديلي ميل فإن العديد من المواطنين الإنجليز قرروا التخلي عن حيواناتهم الأليفة أو قاموا بإعطائها لاصدقائهم او افراد عائلتهم لكي يعتنوا بها بدلا عنهم.

ومن بين هذه الحيوانات الاليفة كلاب و قطط صغيرة عمرها لا يتجاوز الستة أشهر أو اثنى عشر شهرا, قاموا بشرائها في بداية السنة ثم بعد نهاية السنة اكتشفوا عدم قدرتهم على الاعتناء بها بسبب قلة الوقت.

وبسبب الظروف الصحية لسنة 2020 ارتفع سعر الحيوانات الاليفة وخصوصا الكلاب, حيث وصل سعر بعض السلالات إلى ثلاثة آلاف جنيه أي ما يقارب ستة وثلاثون ألف درهم مغربي.

وفي بداية السنة الجديدة 2021 ظهرت الكثير من الإعلانات على المواقع الالكترونية في الانترنت حيث يريد أصحاب الحيوانات الاليفة بيعها.

قال أحد مالكي الكلاب لجريدة الديلي ميل أنه قام ببيع كلبته الصغيرة التي تبلغ من العمر ستة أشهر فقط لأنه لا يملك الوقت الكافي للعناية بها.

وقال شخص ثاني للجريدة أنه عرض كلبه للبيع على مواقع الانترنت لان كلبه بحاجة إلى عناية وحنان أكثر وانه لا يستطيع القيام بهم في الوقت الحالي.

وبسبب الازمة الصحية التي يمر بها العالم حاليا لجأ بعض مُربي الحيوانات الاليفة إلى الجمعيات التي تدافع عن حقوق الحيوانات للمساعدة في إيجاد مرب آخر لحيواناتهم وفقا للجريدة.

وقام قرابة 2000 شخص بالاتصال مع منظمة Dogs Trust خلال السنة الماضية من أجل تسليم الكلاب التي يريدون أن يتخلو عنها, وتلقت المنظمة الخيرية الكثير من المكالمات الهاتفية في شهر ديسمبر من سنة 2020. 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.