ولادة شبل عن طريق التلقيح الاصطناعي لاول مرة في سنغافورة

0


قالت حديقة الحيوانات في سنغافورة يوم الثلاثاء 26 يناير من سنة 2021 ان الشبل (سيمبا) ولد بصحة جيدة عن طريق عملية تلقيح اصطناعية، في سابقة هي الأولى من نوعها في هذه الدولة الاسيوية .

وأضافت إدارة حديقة الحيوان السنغافورية في بيان أن الشبل المولود حديثا في أكتوبر على ما يرام ويُظهر سلوكا فُضوليا، وهو يكبر بجانب والدته اللبؤة التي تدعى (كايلا) لكنه لن يتمكن من مشاهدة والده (موسافا) وهو أسد من أفريقيا كبير في العمر مات بعد عملية التلقيح الاصطناعي.

وأشارت إدارة الحديقة أن الأسد (موسافا) عاش 20 سنة لكنه لم يلد أي أشبال في حياته لأن سلوكه العنيف جدا لم يسمح له التزاوج مع لبؤات.

ولا تزال عمليات التلقيح الاصطناعي نادرة جدا لـ أسود ولبوات, وأول عملية من هذا النوع أتاحت ولادة شبلين صغيرين في عام 2018 في جنوب إفريقيا.

ونشرت الحديقة السنغافورية فيديو يظهر الشبل الجديد الذي أطلق عليه اسم (سيمبا) مثل بطل الفيلم الشهير (ذي لاين كينغ) وهو يشرب الحليب ويلعب.

وقلت أعداد الأسود البرية في العالم بنسبة تفوق 40 % تقريبا خلال العشرين سنة الماضية, وهي نسبة خطيرة جدا, ولا يزال هناك 22 ألف أسد إلى 40 ألفا في البرية تقريبا، وفق الاتحاد الدولي لصون الطبيعة ومواردها الذي يصنف هذه القطط الكبيرة من ضمن فئة الحيوانات المهددة بـ(خطر انقراض أدنى).

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.