الشمبانزي هو أذكى حيوان في العالم, وذاكرته أقوى من ذاكرة الإنسان

0



يحتلّ الشمبانزي المرتبة الأولى في العالم من حيث الذّكاء بين الحيوانات كلّها، فهو يعيش في إفريقيا، مكانه في الغابات الإستوائيّة، الكهوف هو مكانه المفضلّ للعيش والتكاثر، هو أكبر حجما من القرود حيث أن طوله بين 125 سم و 165 سم ووزنه الطبيعي هو 60 كيلوغرام.


السّبب الذي جعل العلماء يصنّفونه في المرتبة الأولى من حيث الذكاء هو جيناته التي تتطابق مع الإنسان بنسبة 98 بالمئة.


من بين مميّزات الشمبانزي أنه يملك ذاكرة هي الأقوى بين جميع الحيوانات، ويستطيع إنجاز مهامّ تحتاج الى  التّفكير وهو سريع التعلّم، حيث يكتسب مهارات جديدة بسرعة في كل يوم، من الأحداث التي تمرّ حوله.


التّجارب التي قام بها العلماء على حيوان الشمبانزي من حيث الذّاكرة أو ما يسمّى ب (اختبارات الذّاكرة) نتائجها وضّحت أنّ ذاكرته أفضل من ذاكرة الإنسان، حيت إتّضح أنّه يتكيّف بسهولة تامّة في أيّ مكان، ويستطيع التّواصل بِلُغة الجسد، وهو بارع في التّقليد، ويستطيع فهم الآخرين بسهولة، أمّا حاسّة البصر عنده من أقوى الحواسّ حيث يمكن للشّمبانزي الرّؤية بعمق لذلك يستطيع تمييز الفاكهة الناضجة.


حيوان الشّمبانزي يُقلّد الإنسان ببراعة فهو مُتعلّم جيّد، ففي حديقة الحيوانات أو المحميات الطبيعيّة يكوّنُ إتّصالا مع مربّيه و يصرخ ليُناديه حين يريد منه شيئا ما، ويرفض أن يُخدَم من شخص غير مربّيه المحبوب.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.