الاتحاد الاوروبي يحرم الكلاب البريطانية من جواز السفر

0



بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سوف يحرم الكلاب والقطط في بريطانيا من جوازات السفر الأوروبية المخصصة للحيوانات الأليفة، مما يجعل عملية اصطحاب هذه الحيوانات إلى أوروبا صعبا وغالي الثمن من ذي قبل.


فقد بات على أصحاب هذه الحيوانات الأليفة أن يحصلوا على شهادة طبية عالمية لها في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل اخدها معهم إلى بلدان الاتحاد الأوروبي أو إلى إيرلندا الشمالية التي هي جزء من المملكة المتحدة والتي لا تزال تخضع لبعض قوانين الاتحاد الأوروبي.


ويقول السيد ستيوارت بيرسون مدرب الحيوانات الأليفة, الذي يملك 8 كلاب تشارك كثيرا في المسابقات في دول اوروبية أن شرط الحصول على هذه الشهادة الطبية العالمية سوف تكون غالية الثمن.


ويضيف السيد ستيوارت بيرسون الذي يسكن في مدينة غيتسهيد الانجليزية ستزيد نفقاتنا عندما نريد ان نذهب الى الدول الاوروبية, وتكلفة سفر الحيوانات الأليفة غالية الثمن جدا. اعتاد ستيورات وزوجته على الذهاب عشرين مرة في العام إلى أوروبا، لكنه يعتزم الإقلال من وتيرة السفر هذه السنة، وكذلك من عدد الحيوانات الاليفة التي سوف يأخذها برفقته.


ولكن أكثر ما يقلق السيد ستيوارت بيرسون الذي صوّت ضد الخروج من الاتحاد الأوروبي، هو أن العكس لن يطبق على مواطيني الدول الاوروبية، إذ سيبقون قادرين على إدخال حيواناتهم الاليفة إلى المملكة المتحدة من دون أن يدفعو المزيد من المال.


ويعتبر السيد ستيوارت بيرسون أن ما يزعجه كثيرا ويضحك في نفس الوقت هو كون مرض داء الكلب اختفى من المملكة المتحدة، بينما لا يزال موجودا في الدول الاوروبية الاخرى, كذلك انتقد اتحاد الأطباء البيطريين في المملكة المتحدة هذا القرار الغريب.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.